"

فوائد الحساء و4 اقتراحات لطبق شهي ومفيد

محيي الدين أحمد

صحة

فوائد الحساء و4 اقتراحات لطبق شهي ومفيد


الحرص على تناول الشوربة من أهم العادات الغذائية الصحية، ووجودها كمكون أساسي للمائدة أمر ضروري، فهي دافئة، ذات مذاقات متنوعة، سهلة الهضم، ينصح بها أيضا الأطباء لفوائدها وعناصرها الغذائية.

 

توقيت تناول الشوربة مهم جدا، ويحدد مدى القيمة الغذائية المستخلصة منها، فتناول الشوربة قبل الشروع في تناول الوجبة الغذائية بمدة لا تقل عن الـ15 دقيقة، هو التوقيت المثالي لتناولها والاستفادة منها، وبعدها يمكن للشخص تناول وجبته بشكل كامل وصحي.

 

بالإضافة إلى احتواء الشوربة على العديد من الفيتامينات والمعادن وغيرها من المغذيات التي يحتاجها الجسم، فإن من مميزاتها أيضا أنها لا تستهلك وقتاً طويلاً عند إعدادها، كما أن الأطعمة التى تعد فى شكل حساء أسهل فى امتصاصها واستفادة الجسم منها.

 

وإليك عدة فوائد لتناول الشوربة حسب موقع mutuellebleue.fr مع أمثلة على الشوربة الصحية.

 

1- تناول الشوربة قبل الوجبة يزيد من الشعور بالشبع ويتحكم فى شهية الشخص، ويجعله محدد بكمية بسيطة من الطعام، ما يساعده على إنقاص وزنه بشكل صحي للغاية.

 

2- تناول الشوربة قبل الوجبة يعزز تسهيل هضم طعام الوجبة ذاته، ويحرك الأمعاء مبكرًا ويحرك إنزيمات وأحماض المعدة للعمل بكل طاقتها لامتصاص عناصر الوجبة.

 

3- تناول الشوربة قبل الوجبة يزيد دفء المعدة وراحتها لاستقبال نوعيات الطعام المختلفة بعد ذلك.

 

4- تناول الشوربة قبل الوجبة يعمل على زيادة عمل الجهاز الهضمى بكفاءة تامة وكذلك عمل المستقيم والتخلص من بواقي الطعام بشكل مثالي.

 

4 اقتراحات لطبق شوربة شهي ومفيد

 

 
 
 
 

لمشاهدة فيديوهات عن تحضير أنواع عديدة من الشوربة ... اضغط هنا

المزيد من النصائح