"

تعرّفي مع فتافيت على مميزات الوصفات ذات الإناء الواحد

شيماء المقدم

منوعات

تعرّفي مع فتافيت على مميزات الوصفات ذات الإناء الواحد


إنه اسبوع مليئ بالأعمال!! لا تشغلي بالك بوجبة العشاء اليوم، فقط اقرأي معنا المقال واستريحي قليلًا . 

سنقوم لكي اليوم بتقديم وصفات سريعة وسهلة للغاية عندما تكون حياتك مشغولة مثل واجبات المنزل أو أولادك أو عملك الخارجي التي جميعنا نقوم بها! جميع هذه الوصفات تحتوي على البروتين والخضروات والحبوب المطبوخة معًا في مقلاة أو وعاء واحد ، مما يجعل العشاء سهل الإعداد والتحضير. وسوف نبهرك بأفكار كثيرة لإعداد عشاء سهل للغاية بدون مجهود كبير ولا عناء في التنظيف لأنها تعتمد على نضج مكونات الطبخة في إناء أو مقلاة واحدة.



السرّ وراء نجاح وصفة الوعاء الواحد:

أجد أن نجاح وصفات "وعاء واحد" يعتمد على أمرين:

- أدوات طهي عالية الجودة: ومرق ذو نكهة جيدة (معظم هذه الوصفات تستخدم مرقًا كسوائل للطهي) حيث أن وصفات الوعاء الواحد تحتاج إلى التدفئة حتى جيدة ، حيث أن تجهيزات المطابخ جيدة للغاية. يفتقر أواني الطبخ أو الأواني الرديئة التي تكون رقيقة جدًا إلى البقع الساخنة التي تجعل الأرز والمعكرونة تحترق أو تلتصق بأسفل

- إذا تبين أن الوصفة الخاصة بك لطيفة ، قد يكون مرقك أقل طعمًا أو أقل ملوحة في بعض الأحيان ، قد يؤدي إضافة القليل من الملح إلى الوصفة الأخيرة إلى مساعدة توزيع النكهات لجميع مكونات الطبخة.


مميزات الوصفة ذات الإناء الواحد:

- توفير وقت كبير جدًا، حيث أنها تجهّز في إناء واحد بجميع مقادير ومكونات الطبخة مثل المعكرونة بالخضار أو الأرز بالمكسرات والكبدة فيسهل عليكي التشويح والتحمير مع نضج المعكرونة أو الأرز في نفس الإناء.

- مجهود أقل كثيرًا حيث أننا نعاني كثيرًا من تراكم الصحون وأواني الطبخ بعد الطهي مباشرةً مما يسبب لنا إكتئاب وإرهاق كبير خصوصًا في وقت العزومات الكبيرة.

- تخصيص إناء لمثل هذه الأوقات ويُفضل أن يكون هذا الإناء من أنواع الأواني التي لا يلتصق بها الأكلات ليكون التعامل معها أسهل.

- وصفة سهلة بعد يوم مرهق وشاق، لأنكِ تُرهقي نفسك أكثر من اللازم في التفكير ماذا ستطبخي حين وصولك لمنزلك؟

- إسعاد عائلتك دومًا، وهذه الميزة الأهم لأنه ليس شرطًا أن نأكل دومًا بنفس الطريقة أو بنفس الشكل، فليس الأكل بكثرته أو تعدده ولكن بمذاقه الطيب الشهيّ ولمّة العائلة السعيدة.

وإليكي من فتافيت مثال على وصفة الإناء الواحد وهي طريقة عمل المعكرونة بالدجاج والخضار من شيف وفاء الكندري.

المزيد من النصائح