"

نصائح تفيدك أثناء الطهي لإستمتاعك بمذاق شهيّ

شيماء المقدم

عائلتك

نصائح تفيدك أثناء الطهي لإستمتاعك بمذاق شهيّ

 فن الطهي يمكن اتقانه بسهولة وذلك باتباع بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على الابداع في مطبخك واسعاد عائلتك. واليك بعض من هذه النصائح.

لا شك أن العمل والإهتمام بالأسرة في آنٍ واحد عمل مرهق جدًا بالنسبة للمرأة العاملة، خاصة حديثي الزواج اللاتي ليس لديهن خبرة في التعامل مع المطبخ بحرفية .

و فن الطهي يمكن اتقانه بسهولة وذلك باتباع بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على الابداع في مطبخك واسعاد عائلتك. واليك بعض من هذه النصائح.

استخدمي دهون الدجاج التي يتم إعدادها في المنزل لأنها تتميز بمذاق شهي وغني، فدهون الدجاج لها مذاق أغنى من دهون البط ويتم إستخدامها في جميع الوصفات تقريبًا.

إذا احتجت إلى إضافة المزيد من الزيت في المقلاة أثناء التشويح، أضيفي الزيت حول حواف المقلاة حتى عندما يصل إلى الخليط الذي يُطهي يكون قد اكتسب سخونة الحرارة.

عند التحمير في زيت غزير، تُحمل كل قطعة من الطعام بملقاط طويل عند إضافتها إلى الزيت. يُضغط عليها أسفل سطح الزيت لمدة 5 ثوان قبل تركها. هذه العملية تساعد في تثبيت الجزء الخارجي وتمنع إلتصاق القطعة المحمرة بالمقلاة أو بقطعة أخرى.

للتمتع بتتبيلة كريمية وغنية وصحية أكثر، استبدلي نصف كمية المايونيز باللبنة.

عند تقطيع الأعشاب، انثري قليل من الملح فوق لوح التقطيع حتى لا تتطاير الأعشاب من حولك.

لإعداد ساندويتش رائع: افردي المايونيز من زاوية الخبز إلى الزاوية الأخرى. يتسرع الكثيرون في إعداد هذه الخطوة ويقيمون بوضعه في المنتصف. يجب أن تتميز كل قضمة بالمذاق الشهي.

قومي دائمًا بتتبيل اللحم والسمك بالتساوي، رشي اللحم أو السمك بالملح والفلفل مثل طريقة تساقط زالثلجس وبذلك تتجنبي تكون الكتل أو وضع الكثير من التتبيلة في بعض المناطق دون المناطق الأخرى.

للحصول على أفضل النتائج عند الخبز، اتركي الزبدة والبيض طوال الليل بدرجة حرارة الغرفة.

تتكون التتبيلة المنزلية من مكونات أقل ومذاق ألذ من زجاجات التتبيلة الجاهزة. لا يوجد داعي لخفق المكونات فقط ضعي كل المكونات في برطمان محكم الإغلاق ورجيه جيدًا.

لتناول وجبة سهلة في نهاية الأسبوع: احفظي صلصات بقايا الطعام من الوجبات السابقة واحفظيها في المجمد في قوالب مكعبات الثلج. ثم قومي بتسخين المكعبات في المقلاة عندما تحتاجين إلى إعداد صلصة سريعة.


المزيد من النصائح