"

احرصي على تقديم الغذاء المثالي لطفلك يساعد في نموه بشكل سليم

سارة سعيد

عائلتك

احرصي على تقديم الغذاء المثالي لطفلك  يساعد في نموه بشكل سليم

يحتاج طفلك طوال الوقت إلى تناول أطعمة مختلفة لكي يحصل جسمه الصغير على جميع أنواع الفيتامينات التي تساعد في نموه كما تساهم في الحفاظ على صحته، لذلك سيدتي نحرص على تقديم بعض الغذاء المثالي المناسب لطفلك لكي تقدميه له باستمرار.

يحتاج طفلك طوال الوقت إلى تناول أطعمة مختلفة لكي يحصل جسمه الصغير على جميع أنواع الفيتامينات التي تساعد في نموه كما تساهم في الحفاظ على صحته، لذلك سيدتي نحرص على تقديم بعض الغذاء المثالي المناسب لطفلك لكي تقدميه له باستمرار.




وهذه الأطعمة تقدم لطفلك الفيتامينات والمعادن والألياف والدهون الصحية، حتى وإن كانت الوجبة خفيفة أو بكمية قليلة، كما نصح بها موقع "parents":


الخضار الورقي: تأتي كل أنواع الخضار الورقي كأفضل أنواع الخضار المتفوقة غذائيا، فهي غنية بالحديد والكالسيوم والألياف، وفيتامين C، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وأبرزها السبانخ، والملفوف، واللفت، والكرنب، وعليكي أن تحاولي عدة مرات إذا رفض طفلك أكلها في البداية، كما تعودي أن تقديمها بطرق مختلفة حتى يحبها طفلك ويأكلها.


المأكولات بحرية: تعتبر المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، المفيدة في النمو، فكوني حريصة على تقديم المأكولات البحرية لطفلك باستمرار وأبرزها السلمون والتونة وخبز السمك وغيرها. 


المكسرات: تعتبر من الأطعمة الصديقة للطفل، فهي مغذية جدا وغنية بالفيتامينات، كما يأكلها الأطفال كالتسالي لما لها من مذاق حلو، فكوني حريصة على وضع الفول السوداني أمام طفلك باستمرار فهو يوفر له ما يقرب من نصف احتياجات البروتين، بالإضافة إلى المغنيسيوم، وفيتامين B، والدهون الصحية، وكذلك اللوز، الكاجو، الجوز. 


العصائر: تأتي العصائر كمشروبات طاقة، فهي تحمي الأطفال من الجفاف، وتمدهم بنسبة ماء بالإضافة لكمية كبيرة من العناصر الغذائية وجرعة من الألياف والفيتامينات والمعادن.


التوت: يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة، وتساعد هذه الفاكهة الأطفال في الحصول على الألياف، كذلك يمكن تقديمه بأكثر من شكل حتى لا يمل الطفل، فضعيه في الحلوى، أو قدميه كفاكهة، أو عصير.


البرتقال والفاكهة الزاهية: ينصح دائما بتقديم الفواكهة ذات الألوان الزاهية لأطفالك خاصة الفواكهة البرتقالية كـالبطاطا الحلوة والقرع، والمانجو، والكاكي، والشمام، فهي تمد طفلك بدفعة من الفيتامينات A وC والبوتاسيوم.


الحبوب: للحبوب لديها القدرة على تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة في المستقبل وتعزيز التغذية الآن، وأبرزها الأرز البني والمعكرونة والحنطة والقمح.


الزبادي: من أنواع الطعام الصديقة للأطفال خاصة إذا كانت تحتوي على قطع الفواكهة أو تم إضافة السكر أو العسل لها، فالزبادي من منتجات الألبان المتشبعة بالبروتين، والكالسيوم.


الشوفان: تساعد الأطفال في الحصول على الطاقة طويلة الأمد، والألياف والحديد، والبروتين، لذلك احرصي على خلط الشوفان على أي وجبة وتقديمها بشكل شهي لأطفالك.

المزيد من النصائح