"

تخلصي من تشقق الكعب بوصفات الموز والليمون والجوجوبا

مروة علاء الدين

جمال

تخلصي من تشقق الكعب بوصفات الموز والليمون والجوجوبا

إذا كنت تعانين من تشقق كعوب القدم بسبب وقوفك لمدة طويلة بالمنزل ويغضبك شكل قدميكِ وتعبتين من تجربة كثير من الكريمات التي لا تجدي نفعاً ولا تجدين الحل، يقدم لكِ موقع "فيتامين" الفرنسي حلول طبيعية ستساعدك في التخلص من تلك المشكلة.

إذا كنت تعانين من تشقق كعوب القدم بسبب وقوفك لمدة طويلة بالمنزل ويغضبك شكل قدميكِ وتعبتين من تجربة كثير من الكريمات التي لا تجدي نفعاً ولا تجدين الحل، يقدم لكِ موقع "فيتامين" الفرنسي حلول طبيعية ستساعدك في التخلص من تلك المشكلة.



وبحسب الموقع الفرنسي فإن السبب الرئيسي وراء مشكلة تشقق كعوب القدمين هو نقص الترطيب وجفاف الجلد بهما، ويمكن حلها بسهولة من خلال إعداد هذه الماسكات الطبيعية بمنزلك ووضعها على الكعوب المتعبة، وهي كالآتي:


- ماسك الموز والأفوكاتو: اصنعي عجينة من ثمرتي الموز والأفوكاتو وضعيها على كعبيكِ لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء، وستلاحظين تحسن في مظهر جلدك الذي بات أكثر ترطيباً.


- ماسك الزيوت الأساسية: ادهني كعبي قدميكِ قبل النوم بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم ارتدي جوارب قطنية ليتمكن الزيت من الإتيان بمفعوله أثناء الليل قبل أن تغسليها في صباح اليوم التالي، وينصح بتكراره يومياً حتى تحصلين على كعوب ناعمة ورطبة.


- ماسك زيت الخروع: يتميز زيت الخروع بخواص مرطبة وملينة للبشرة لذا يساهم هذا الماسك في استعادة رونق كعبيكِ سريعاً في حالة المداومة عليه من خلال وضع الزيت على قطعة قطن ثم دهن الكعوب بها، لكن يحذر الخبراء من استخدام هذا الماسك لمن تعاني من الجروح في كعوبهن.


- ماسك زيت المكاديميا: يتميز هذا الماسك بقدرته على تجديد وتغذية وترطيب كعبيكِ، لذا ينصح بغسل القدمين ووضعه على الكعبين ثم ارتداء جوارب سميكة مع تركه طوال الليل، وينصح بتكرار الماسك لأيام متتالية.


- ماسك زيت السمسم: ينصح الخبراء بتدليك الكعبين قبل النوم بزيت السمسم حتى يتم امتصاصه بشكل نهائي مع تكرار هذه العملية حتى يتم الشفاء الكامل.


- ماسك الفازلين والليمون: ضعي قدميكِ في ماء دافئ بالملح لمدة 20 دقيقة ثم جففيها جيداً وادهني كعبيكِ بعصير الليمون والفازلين ودعيها طوال الليل بعد ارتداء جوارب قطنية.


- ماسك العسل: ضعي كوب من العسل في إناء ماء دافئ ثم انقعي قدميكِ به لمدة 15 دقيقة مع التدليك، وستلاحظين مستوى الترطيب والتليين الذي سيحظى به كعبيكِ.


- ماسك الشوفان وزيت الجوجوبا: اصنعي عجينة بخلط بودرة الشوفان مع زيت الجوجوبا ودلكي بها كعبيكِ لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ لتنعيم وترطيب القدمين والحصول على مظهر مثالي.


- ماسك البابايا: يتم تقطيع ثمرة البابايا وهرسها ثم فردها على الكعبين لمدة 15 دقيقة وسترين نتيجة مدهشة في حالة تكرار هذا الماسك لثلاثة أيام متتالية لأن البابايا يمكنها إصلاح أنسجة الجلد بسرعة كما أنها مثالية في معالجة الجروح.


- ماسك الجليسرين وماء الورد: يساهم هذا الماسك في تنعيم وتهدئة الكعوب حيث يتم خلط العنصرين جيداً ووضعهم على المناطق المتشققة مع التدليك لمدة 15 دقيقة ثم شطفهم بالماء البارد.


- ماسك عصير الليمون: قطعي الليمون إلى شرائح وضعيه في إناء ماء دافئ ثم انقعي قدميكِ به لمدة 10 دقائق وتخلصي بعدها من الجلد الميت، نفذي الماسك يومياً حتى تحصلين على بشرة ناعمة.

المزيد من النصائح