"

احذري الاعتماد على الخضروات في تغذية أطفالك تصيبهم بمشكلات في النمو

سارة سعيد

عائلتك

احذري  الاعتماد على الخضروات في تغذية أطفالك تصيبهم بمشكلات في النمو

أشارت نتائج أبحاث أوروبية حديثة إلى مدى الأضرار التي تلحق بالأطفال نتيجة اعتماد أمهاتهم في تغذيتهم على الخضروات فقط حتى وإن كانت خضروات مهمة وصحية وبها العديد من الفيتامينات.


أشارت نتائج أبحاث أوروبية حديثة إلى مدى الأضرار التي تلحق بالأطفال نتيجة اعتماد أمهاتهم في تغذيتهم على الخضروات فقط حتى وإن كانت خضروات مهمة وصحية وبها العديد من الفيتامينات.



إذ أوضحت نقاشات الباحثين، وخاصة بإيطاليا وألمانيا، أن لا جدوى من الاعتماد بشكل كلي على تغذية الأطفال من الخضروات فقط دون وجود لحوم الحيوانات ومنتجاتها كالبيض والحليب والألبان والعسل.


وقال مدير المستشفى الجامعي في مدينة ريغينسبورغ للأطفال والشباب، البروفيسور الألماني، ميشائيل ميلتر، إن التغذية الخضرية للأطفال تعتبر تعمدا مقصودا للإضرار بصحة الطفل.


وأوضح البروفيسور الألماني أن برغم فوائد الخضروات ومنافعها الكثيرة إلا أن الاعتماد عليها وحدها يسبب نقصا في المواد الغذائية المهمة مثل البروتينات والأحماض الأمينية والحديد واليود وفيتامين "بي12"، مما يتسبب في حدوث مشكلات بالنمو والإصابة ببعض الأمراض نتيجة ضعف الجسم كفقر الدم.


وأشارت نتائج الأبحاث إلى أن فوائد الخضروات لا تغني نهائيا عن ضرورة وجود اللحوم ومنتاجاتها إذ أن الخضروات لا تعوض الفيتامينات والبروتينات المهمة الموجودة في اللحوم.


وكماجاء بموقع "DW" فقدمت النائبة الإيطالية عن حزب "فورزا إيطاليا" مشروع قانون يعاقب الوالدين في حالة تغذية الطفل اعتمادا على التغذية الخضرية فقط، مؤكدة أن الكبار يختارون غذائهم بأنفسهم أما الصغار لا يمكنهم ذلك وبالتالي فالمسؤول الأساسي هم الوالدين. 


ويوصي القانون بالسجن لمدة عام كعقوبة في حالة عدم إعطاء الطفل الغذاء المناسب له، الذي يجب أن يشمل الخضروات واللحوم ومنتاجاتها، وفي حالة إثبات أن الطفل يعاني من نقص في الغذاء ترتفع العقوبة إلى أربع سنوات سجن.


المزيد من النصائح