"

بـ 5 حيّل تغلبي على الجوع بفصل الشتاء حفاظا على وزنك

سارة سعيد

جمال

بـ 5 حيّل  تغلبي على الجوع بفصل الشتاء حفاظا على وزنك


يرتبط فصل الشتاء ارتباطا وثيقا بالأكل، فمن المعروف أن معدلات الجوع تزيد بالشتاء عن باقي الفصول وتنفتح الشهية لكل الأكلات والوجبات، بالإضافة إلى سناكس الشتاء الشهي بين الوجبات كالفشار والسحلب والبطاطا الحلوة وغيرها الكثير، التي تحمل السعرات الحرارية العالية.

ولكن ماذا لو تركنا أنفسنا للجوع وتناول ما نشتهيه من الطعام؟ من الطبيعي أن نزيد بعض الكيلوجرامات مع نهاية فصل الشتاء، وهو ما يؤرقنا جميعا خاصة مع طبيعة الأجسام المختلفة التي تخسر الوزن ببطأ شديد، فنتمنى لو استطعنا السيطرة على شهيتنا لتقليل كمية الطعام التي نحتاجها.

ولذلك سيدتي هناك بعض الحيل التي تساعدك على تقليل كمية الطعام أو على الأقل التحكم في شهيتك كما جاءت بموقع "Psychologyofeating":

1- الفاكهة خير علاج: تعتبر الفاكهة من الحلول السحرية لأي شيء، خاصة أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة وكمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات، فعليكي استبدال سناكس الشتاء بفاكهة البرتقال واليوسفي والتفاح وهو ما سيعطيكي الشعور بالشبع ولن يزيدك الكيلوجرامات.


2- تناول الطعام ببطأ: تعتبر هي النصيحة الأولى لدى أي طبيب رجيم للراغبات في خسارة الوزن، حيث أن تناول الطعام بشكل سريع يؤدي إلى السمنة، بسبب أنك لن تشعري بالشبع إلا بعد فترة كبيرة من تناول كميات كثيرة من الطعام.


3- زيادة عدد الوجبات: حاولي في فصل الشتاء عدم تناول ثلاث وجبات فقط على مدار اليوم، بل اجعليهم 5 وجبات، ولكن قللي كمية كل وجبة، فعندما تشعري بالشبع لا تكملي الطعام واتركيه لوقت الجوع بعد ذلك.


4- شرب المياه: لشرب المياه العديد من الفوائد الصحية خاصة للراغبين في فقد الشهية لخسارة بعض الوزن، فاشربي كميات ماء كبيرة.


5- المشروبات الدافئة: في فصل الشتاء نستمد الدفء من المشروبات الساخنة الشهية، ولكن عليكي أن تعرفي أن ليست كل المشروبات في صحتك، فاستبدلي المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية كالسحلب والهوت شوكلت بمشروبات آخرى ذات سعرات حرارية قليلة وأكثر فائدة كالينسون والقرفة والزنجبيل والنعناع، وسيكون هذا أمرا صعبا عليكي، لكن حاولي على الأقل التقليل من السحلب والهوت شوكلت واكتفي بهم مرة واحدة بالأسبوع.


6- أكلات معينة: ضعي في قائمة طعامك بفصل الشتاء هذه الأطعمة وهي لا تزيد الوزن، فستساعدك على الخروج بسلام من الشتاء وأبرزها الشوفان، البروكلي، التوت، المكسرات، بذور السمسم والكتان.


المزيد من النصائح