"

ما هي الاستخدامات الجمالية لبودرة الأطفال؟

مينا يوسف

عائلتك

ما هي الاستخدامات الجمالية لبودرة الأطفال؟

يتحدث الكثير عن فوائد زيت الأطفال للبشرة والجسم، ولكن هل تعلمين أن لبودرة الأطفال أيضا كثير من الفوائد والتي تتعدى مجرد العناية ببشرة الأطفال.


يتحدث الكثير عن فوائد زيت الأطفال للبشرة والجسم، ولكن هل تعلمين أن لبودرة الأطفال أيضا كثير من الفوائد والتي تتعدى مجرد العناية ببشرة الأطفال. فإن الأمهات تعتاد استخدام بودرة الأطفال على الطفل بعد الاستحمام من أجل إعطائه رائحة طيبة ومنعشة، أما بالنسبة للكبار فإن لبودرة الأطفال استخدامات أخرى عديدة تلك أهمها بحسب ما رصدها موقع Befit المتخصص بالصحة.


لإنعاش قدميك:

 عند رش بودرة الأطفال على قدميكِ ستحميها من التعرُّق الزائد، كما ستنعش حذاءكِ برائحة عطرة خاصة الأحذية التى تستخدمينها دون جوارب.


لإزالة الرمل أيام المصايف:

تتميز بودرة الأطفال عند وضعها على بشرتك بإزالتها الرمل العالق بوجهكِ وجلدكِ، من أجل وضع طبقة أخرى من كريم الوقاية من الشمس.


تقليل الألم عند إزالة الشعر الزائد:

 تساعد خاصية امتصاص بودرة الأطفال للرطوبة على إزالة الشعر الزائد بسهولة، وذلك عند استخدام الشمع مثلًا، لأنه يلتصق بالشعر من أول مرة ما يقلل من الوقت والألم.


ماسك لنعومة بشرتك:

 بإضافة بعض قطرات الماء إلى مسحوق البودرة، ستحصلين على معجون يمكنكِ فرده على وجهكِ لمدة نصف ساعة، وتحصلين بعدها على بشرة ناعمة وملساء.


شامبو جاف:

ضعي مسحوق البودرة على يدك، ثم وزّعيه على فروة شعرك ليخلصك من الزيوت الزائدة والدهون، ثم مشّطي شعرك بفرشاة لتوزيع البودرة جيدًا على شعرك.


لإطالة رموشكِ:

 ضعي طبقة من الماسكارا على رموشكِ كما تفعلين في العادة، ثم ضعي عصا الماسكارا أو قطعة قطن فى مسحوق البودرة ومرريها على رموشكِ وهي ما تزال مبللة بالماسكارا؛ فذلك يساعد على تكثيف الرموش وإطالتها، ثم غطي رموشك بطبقة أخرى من الماسكارا.

المزيد من النصائح